google-site-verification: googleaca67b174e67a505.html شعارات شركات عالمية تحتوي على رسائل خفية لا تعرفها

القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع [LastPost]

شعارات شركات عالمية تحتوي على رسائل خفية لا تعرفها

     شعارات شركات عالمية تحمل في مضمونها رسائل خفية لا تعرفها

شعارات شركات عالمية تحمل في مضمونها رسائل خفية لا تعرفها

     من أهم الأمور التي يجب اختيارها بدقة عند انشاء مشروع أو شركة هو تصميم  الشعار الخاص بهم ، مهمة  رغم بساطتها فهي لا تخلو من صعوبة و تحتاج إلى إبداع و قوة في ادراك مضمون رسالة الشركة في داخلة ، فالشعار الذكي هو الذي يحمل رسالة الشركة بالإضافة إلى مظهر أنيق و بسيط .
   هذه الشعارات المعروفة للجميع تحمل بداخلها رسائل مموهة و سرية يجهلها معظمنا، لذلك دعونا نكتشف معاً ؛ ما يخبيء شعار أمازون ، اودي، وباسكن روبنز، وغيرهم من الشعارات .


AMAZON

 شعارات شركات عالمية تحمل في مضمونها رسائل خفية لا تعرفها
     شعار شركة أمازون العمالقة عبارة عن اسم الدومين للموقع الإلكتروني للشركة ، لكن الرسالة الخاصه داخل الشعار هي لسهم الذي يشبه الابتسامة في شعار أمازون فيشير إلى معنى آخر، وهو أن الشركة تقدم كافة المنتجات من الألف إلى الياء، أو بالأحرى من  A إلى Z ، والابتسامة تعني رضا العملاء والخدمة الجيدة .

Vaio

 شعارات شركات عالمية تحمل في مضمونها رسائل خفية لا تعرفها
    للوهلة الأولى ستعتقد أن الشعار واضح تماماً لكونه مجرد أسم عادي، و لكن في الواقع هناك معنى خفي وراء هذه الحروف الأنيقة.
    فأول حرفين الـ (V..A)، يمثلان رمز المناظرة أو المقارنة، بالإضافة إلى إنهم رسم للموجة الإلكترونية التي تولدها النبضات الحاسوبية، أما الحرفين الآخريين الـ (I .. O) فهما الـ 1 و 0 واللذان يشيران إلى العد الثنائي لأنظمة الكمبيوتر .

FedEx

معاني الشعارات العالمية - شعار FedEx
   شعار فيديكس يبدو بسيطاً و واضحاَ فهو عبارة عن اسم الشركة ذاتها ، ولكن هو الآخر يحمل رسالة مموهة أيضاً، بالنظر إلى المسافة بين الحرفين (E..X) يظهر سهم يشير إلى اليمين، والسهم يعني المضي قدماً نحو الهدف المحدد للشركة ، نحو المستقبل .

YOGA AUSTRALIA

معاني الشعارات العالمية - شعار Yoga Australia
    شعار " يوغا استراليا " الجمعية الوطنية لمعلمي اليوغا ، لم يحمل رسالة قوية ، لكن كانت هناك فكرة مميزة ، و هي  إظهار قارة استراليا في الشعار ، حيث ستجد رسم قارة استراليا بين ساق المرأة وذراعها، شعار ذكي بالتأكيد .

IBM

معاني الشعارات العالمية - شعار IBM
     إحدى أشهر الشركات المتخصصة في مجال الكمبيوتر، وهى صاحبة فكرة طباعة الشعار على أجهزة الكمبيوتر، شعارها ليس بالهين رغم بساطتة ، هذه الخطوط التي تتوسط الشعار تشير إلى المساواة، من أجمل الرسائل الخفية في هذه الشعارات .

SUN MICROSYSTEMS

معاني الشعارات العالمية - شعار Sun Microsystems
    واحد من الشعارات اللامعة في العالم ، مصمم بطريقة ذكية مبتكر ة، فكرة تكرار كلمة " Sun " بكل الإتجاهات ، و التي تتمثل في حرفي " U " و " N "  في اتجاه عمودي .

UNILEVER

معاني الشعارات العالمية - شعار Unilever

     يونيليفر ، الشركة الهولندية البريطانية ، تحمل الكثير من العلامات التجارية المعروفة في التغذية ، و النظافة ، و الرعاية الشخصية .
    الشعار يتكون من ستة وعشرين رمز متداخل بشكل معقد معا لتشكيل حرف الـ U ، أول حرف من اسم الشركة ، شعار جميل و مميز .

AUDI

معاني الشعارات العالمية - شعار Audi
    شعار شركة أودي الألمانية الشهيرة للسيارات عبارة عن أربع دوائر الأربعة ، بالتأكيد ليست عشوائية ، هذه الدوائر الأربعة تمثل الشركات الأربعة التي كانت جزءا من اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا عام 1932 ، و هي DKW، Horch ، Wanderer ، و أخيراً أودي .

BASKIN ROBBINS

معاني الشعارات العالمية - شعار Baskin Robbins
      باسكن روبنز الرائدة في صناعة الآيس كريم، تمتلك هى الأخرى شعار من أجمل الشعارات المعروفة بألوانه الزاهية وتصميمه البسيط، الذي يخفي بين حرفي الـ (B..R) رقم 31، كونها تقدم 31 نكهة مختلفة من الآيس كريم .

TOBLERONE

معاني الشعارات العالمية - شعار Toblerone
      توبليرون شركة الشوكولاتة السويسرية، شعارها يهدف إلى إظهار ملامح مدينة برن ، فإذا نظرت عن كثب في الجبل ، سترى رمز مدينة برن السويسرية (الدب) الذي تم دمجه بشكل غير واضح في الجبل المرسوم .


HORROR FILMS

معاني الشعارات العالمية - شعار Horror Films
     فكرة دمج شريط الأفلام، بملامح وجه مرعبة، لخصت الفكرة بشكل مدهش وبسيط، بمجرد رؤيتك للشعار ستدرك المعنى في الشعار .

FORMULA 1

معاني الشعارات العالمية - شعار Formula 1
     شعار بطولة سباق السيارات السريعة فورمولا يحمل رسالة مموهة بنفس طريقة شعاري فيديكس، وباسكن روبنز ، حيث يظهر رقم 1 بشكل غير واضح بين اللون الأحمر وحرف الـ F ، والذي يشير إلى الريادة، بالإضافة إلى اللون الأحمر الذي يرمز للسرعة .

بالنهاية كما رأيتم ؛ كلما كان الشعار بسيط كلما وصلت الرسالة بشكل أسرع، فالإبداع لا يتطلب التعقيد والتكلف إطلاقاً . 


اقرأ أيضا : 

تعليقات

أدعمنا بالتبرع بمبلغ بسيط لنتمكن من تغطية التكاليف والاستمرار