إذا كنت من المهتمين بلعبة التنس إليك قواعد اللعبة
قوانين بداية اللعبة
يجب على الخادم بعد ذلك تقديم كل نقطة من جوانب بديلة على الخط الأساسي في أي وقت يجب أن تتحرك أقدام الخادم أمام خط الأساس في المحكمة قبل ضرب خدمتهم.
إذا فشل الخادم في الحصول على الخدمة الأولى فيه فقد يستفيد من الخدمة الثانية إذا فشلوا مرة أخرى في الحصول على خدمتهم الثانية في ذلك الحين سيتم استدعاء خطأ مزدوج وتضيع النقطة.
القوانين الأساسية للعبة التنس
إذا كان الخادم يقوم بقص الشبكة ولكن الكرة تسير في منطقة الخدمة فلا يزال يتم استدعاء ثم يحصلون على هذه الخدمة مرة أخرى دون عقوبة إذا اصطدمت الكرة بالشبكة وفشلت الذهاب في منطقة الخدمة، فسيتم استدعاء الكرة للخارج وتفقد تلك الخدمة.
قد يقف المتلقي حيث يرغبون عند استلام الخدمة إذا ضربت الكرة دون أن ترتد الكرة فسيحصل الخادم على النقطة.
قد يقف المتلقي حيث يرغبون عند استلام الخدمة إذا ضربت الكرة دون أن ترتد الكرة فسيحصل الخادم على النقطة.
بمجرد أن يتم تقديم عرض تكون كمية الطلقات بين اللاعبين غير محدودة يتم كسب النقطة بضرب الكرة بحيث يفشل الخصم في إعادتها إلى مناطق التسجيل.
يتم منح النقاط في الدرجات 15 و 30 و 40. 15 تمثل 1 نقطة و 30 = 2 و 40 = 3
وسوف تكون أنت بحاجة الى 4 نقاط للفوز باللعبة، إذا سقطت لعبة ما بين 40-40 يُعرف باسم الشيطان.
من الشيطان يحتاج اللاعب للفوز بنقطتين متتاليتين للفوز باللعبة. بعد الفوز بنقطة واحدة من الشيطان أصبح اللاعب في وضع صالح إذا فاز اللاعب بالنقطة التالية فإنهم يفوزون باللعبة وإذا خسروها فسوف يعود الأمر إلى الوهم.
للفوز بالمجموعة يجب أن يفوز اللاعب بـ 6 مباريات بنسبة 2 أو أكثر. ستذهب مجموعات الافتتاح إلى كسر التعادل إذا انتهى الأمر 6-6 حيث يلعب اللاعبون أولاً إلى 7 نقاط.
المجموعة النهائية لن يكون لها كسر التعادل وتتطلب من اللاعبين الفوز بمباراتين دون حدود.
إذا لامس اللاعب الشبكة وصرف خصمه أو عرقله على أي حال ، فسيخسر النقطة تلقائيًا.
قواعد الإضافية
يتم تغيير الكرات في مباراة تنس لكرات جديدة كل 6 مباريات
يفقد اللاعب نقطة إذا فشل في إعادة الكرة في المناطق الصحيحة في الملعب أو ضرب الشبكة ولم يدخل منطقة الخصم أو فشل في إرجاع الكرة قبل أن يرتد مرتين في نصف.
نقاط اللعبة
تحتاج إلى تسجيل أربع نقاط للفوز بلعبة التنس، تعرف النقاط بـ 15 (نقطة واحدة) و 30 (نقطتان) و 40 (ثلاث نقاط) والرابعة ستؤدي إلى نقطة الفوز ونهاية تلك اللعبة.
إذا ذهبت الدرجات إلى 40-40 فسيُعرف هذا باسم الشيطان عندما تصل اللعبة ويجب على اللاعب الفوز بعد ذلك بنقطتين واضحتين.
تعليقات
إرسال تعليق