في التسويق يمكنك متابعه كل ماهو جديد علي المواقع المختلفه والتسويقيه لكن افضل طريقه للفهم والتعمق وتعلم طرق ومناهج التسويق هو بالإنغماس في الكتب ففي حين أن هناك مستويات مختلفة من المعرفة والخبرة اللازمة لتنفيذ استراتيجية تسويق ناجحة فمن الضرورة أن يكون لديك فهم أساسي لجهود التسويق إذا كنت ترغب في إدارة عمل تجاري ناجح .
أفضل كتب التسويق الرقمي وإدارة الأعمال 2021
Contagious: Why Things Catch On
يقدم هذا الكتاب للمديرين التنفيذيين ومحللي التسويق وطلاب إدارة الأعمال الجامعيين ورجال الأعمال الناشئين اومحترفي الإعلانات وأي شخص يهتم بتنمية مهاراته التسويقية. في الكتاب يشرح أستاذ التسويق جوهان برجر سبب اكتساب بعض المنتجات شعبية كبيره وما الذي يساعد أفكارًا معينة على الانتشار السريع.
و يجادل بأن علامات التسويق التقليدية مثل الجودة أو السعر أو الإعلان ليست هي التي تحدد نجاح المنتج أو الفكرة ، ولكن بدلاً من ذلك فالتأثير الاجتماعي ونقل الكلمات الشفوية يلعب دورًا حيويًا في جعل هذه الأفكار / المنتجات شائعة .
اقرأ أيضا: قائمة بخمسة كتب مثالية للعطلة الصيفية
Everybody Writes
في عالم وسائل التواصل الاجتماعي واليوتيوب والبودكاست ينسى العديد من محترفي التسويق مدى أهمية الكلمة المكتوبة لنجاح الأعمال والتسويق لما لها من تأثير فإذا اردت أن تعمل إستراتيجيتك التسويقية بقوة فعليك بمعرفة كيفية إنشاء محتوى يجذب انتباه جمهورك ويدفعهم إلى اتخاذ مبادره . حيث ان جميع محترفي التسويق الرقمي يحتاجون لمعرفه كيفيه الكتابه بشكل جيد وان كانت هذه العمليه مربكه او مزعجه لكنها في غايه الاهيمه
إذا كنت حديث التخرج وتبحث عن وظيفة تسويقية لك ، أو كنت استراتيجي تسويق محتوى متمرس، او تريد تعلم كيفية كتابة محتوى جاذب لوسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والمدونات او محتويات التسويق الا خري – فعليك إ لقاء نظره علي هذا الكتاب .
Epic Content Marketing
يعمل الكتاب كدليل لمساعدة الفرد في إنشاء ونشر محتوى متخصص يمكن استخدامه لجذب العملاء والاحتفاظ بهم ، مما سيؤدي في النهاية إلى إنشاء المزيد من الربح والنمو. كما يؤكد الكتاب على فكرة كبري وهي حث المرء على التفكير في المحتوى كجزء من سلسلة أكبر بدلاً من إنشاء منشورات مدونة لمرة واحدة .
Exactly What to Say
يعد هذا الكتاب واحد من اهم الكتب الارشاديه عندما يتعلق الامر بزياده المبيعات والتحويلات حيث يستخدم تنسيقا سهل الفهم وقويا كما ان النصائح التي يقدمها المؤلف قويه بشكل ملحوظ
الفوائد الرئيسية لهذا الكتاب هي العبارات القابلة للتنفيذ التي يوفرها المؤلف حيث يقدم علم النفس للعثور من خلال عرض التعبيرات والردود على الأسئلة / الاعتراضات.
إذا كنت تعمل في مجال المبيعات أو التسويق فهذا الكتاب شيء يجب أن يكون لديك.اقرأ أيضا: رواية الأبله: نموذج دوستويفسكي الأكثر تعبيرا عن النفس البشرية
Content Inc
يستهدف هذا الكتاب في المقام الأول رواد الأعمال الناشئين والمتحمسين للشركات الناشئة الذين يتطلعون إلى تخريب الأساليب التقليدية للوصول إلى العملاء أثناء ممارسة الأعمال التجارية.
يبين الكتاب ايضا كيف يستخدم رواد الأعمال المحتوى لبناء جماهير ضخمة وإنشاء أعمال ناجحة بشكل جذري ، حيث يكشف المؤلف جو بوليزي عن شعار جديد للنجاح في ريادة الأعمال وهو يناقش كيفية تطوير محتوى قيم ، وبناء جمهور يحيط بهذا المحتوى ثم إنشاء منتج لهذا الجمهور وبالتالي بدلاً من إنشاء منتج أولاً ثم عرضه على العملاء يسير بوليزي في طريق الهندسة العكسية من خلال تكوين جمهور من المشترين المستقبليين أولاً ثم البيع لهم.
تعليقات
إرسال تعليق